العربي يتوج بطلا لكأس سمو الأمير لكرة الطاولة للمرة السادسة

النادي العربي يتوّج بطلا لكأس سمو الأمير لكرة الطاولة

عاد النادي العربي إلى منصة التتويج بعد غياب 10 سنوات، ليتوّج بطلا لكأس سمو الأمير لكرة الطاولة للموسم 2024/2023، أمس الاثنين، بعد فوزه على نظيره السد بنتيجة (3 – 2) في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت على صالة مركز الإعداد والتدريب للعبة في راس أبو عبود.

وسيطر العربي على مجريات المباراة منذ البداية، وتقدم بنتيجة (2 – 0) بفضل فوز كل من يوشيدا و ياسر سامي على لاعبي السد وليد ناصر و أحمد المثني.

وتمكن  السد من العودة في الشوطين التاليين بفضل انتصارات روبرت كاردوس على جيرمن شميت، و عبد الرحمن نبيل على يوشيدا.

وجاء الشوط الخامس والفاصل حاسما، حيث حسمها الشاب رواد الناصر لصالح العربي بنتيجة (3 -2) أمام أحمد المثني وبهذا الفوز، حقق العربي لقبه السادس في تاريخ بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة.

ونال النادي العربي جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، بينما حصل السد الوصيف على 60 ألف ريال. وقام رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة خليل بن أحمد المهندي، رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، بتتويج العربي بالكأس والميداليات الذهبية، ونادي السد بالميداليات الفضية.

وحقق العربي بهذا الفوز  أول ألقابه هذا الموسم، بعدما حل وصيفا في بطولة الدوري. ويعد هذا الإنجاز تأكيدا على عودة العربي إلى الواجهة في رياضة كرة الطاولة القطرية.

وأعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن سعادته مؤكدا أن النهائي الأغلى كان مسك ختام الموسم الرياضي 2023-2024

وأكد أمين السر العام في الاتحاد محمد عبدالله صالح في الاتحاد القطري لكرة الطاولة أن النادي العربي استحق التتويج بلقب كأس سمو الأمير لكرة الطاولة متمنيا حظا أوفر للسد في قادم البطولات.”

وتُعد بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة من أعرق وأهم البطولات في قطر، حيث تقام سنويا تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتشهد البطولة مشاركة واسعة من قبل كبار أندية كرة الطاولة في قطر، وتُعد فرصة مميزة لاكتشاف المواهب الشابة وتعزيز التنافس بين الفرق.

 

وشهدت بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة مشاركة واسعة من قبل تسعة أندية قطرية هي: الريان والشمال والغرافة والأهلي والسد والعربي والخور وقطر والوكرة.

وجرت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، مع اعتماد تصنيف دوري الرجال للموسم الجاري.ونجح النادي العربي في إثبات تفوقه في بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة، وحصد لقبه السادس في تاريخه، وذلك بعد منافسة قوية مع نظيره السد.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *