العدوان الإسرائيلي يطال مساجد في غزة

 

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الأحد، إن الطيران الإسرائيلي استهدف بغدوانه مسجدين كما دمر مقر إذاعة القرآن الكريم الحكومية.

وأفادت الوزارة، في بيان، باستهداف وقصف مسجد الأمين محمد غرب مدينة غزة، ومسجد محمد الحبيب في خانيونس جنوبي القطاع، وتدمير مقر إذاعة القرآن الكريم والواقعة في برج فلسطين، الذي تم استهدافه السبت.

واعتبرت الأوقاف  أن استهداف المساجد والمقرات الشرعية والدينية يمثل “انتهاكا لحرمة دور العبادة الذي تُحرمه القوانين والأعراف الدولية كافة”.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بـ”التحرك العاجل لحماية المدنيين ودور العبادة، ومحاسبة قادة العدو على جرائمهم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية في غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، مقتل 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، فيما أفادت القناة “12” الإسرائيلية (خاصة)، الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 350 في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *