الخاطر تترأس وفدا قطريا لإيصال المساعدات إلى غزة

ترأست وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية لولوة الخاطر الوفد القطري الذي وصل إلى مدينتي العريش ورفح المصريتين من أجل إيصال حزمة مساعدات إضافية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشملت المساعدات مستشفى ميدانيا ومستلزمات إيواء ومواد طبية وغذائية في إطار مساندة قطر للشعب الفلسطيني في الظروف الإنسانية الصعبة جراء القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له القطاع، حسب بيان صادر عن الخارجية القطرية.

وأعربت الخاطر عن شكرها لجمهورية مصر العربية التي تعمل على إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنها ناقشت مع الجانب المصري التحديات المرتبطة بتعنت الاحتلال وتقاعس المجتمع الدولي.

 

وأكدت الخاطر -في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية- أن بلادها تقف مع الشعب الفلسطيني وتدعمه لتجاوز تحديات الكارثة الإنسانية جراء الحصار الطويل والعدوان المستمر.

كما أكدت جهود قطر مع مصر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لإيصال المساعدات إلى مستحقيها رغم العوائق.

ولفتت الخاطر إلى أن قطر ستواصل جهودها لكسر العقاب الجماعي المفروض على قطاع غزة، مشيرة إلى أن تنسيق هذه الجهود يمضي كأحد مخرجات القمة العربية الإسلامية التي عقدت مؤخرا بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت الخارجية القطرية إن الوفد ضم ممثلين عن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وصندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية.

وأعلنت قطر توجه عدد من الطائرات التابعة للقوات المسلحة القطرية إلى مدينة العريش في مصر، تحمل مساعدات غذائية وطبية ومستلزمات الإيواء مقدّمة من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية، تمهيدا لنقلها إلى غزة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *