الخاطر تبحث مع الأمم المتحدة إدخال المساعدات لغزة وتستقبل دفعة جديدة من جرحى القطاع

الخاطر مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، سيغريد كاغ

أجرت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية لولوة الخاطر، مباحثات اليوم الاثنين مع وكيلة الأمين العام وكبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، سيغريد كاغ، التي تزور الدوحة حاليا.

وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل إدخال أكبر كمية من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الخاطر أعربت خلال الاجتماع إدانة دولة قطر لاستهداف قافلة الإغاثة الإنسانية التابعة لمنظمة “المطبخ المركزي العالمي” في غزة.

وأكدت الخاطر على أهمية دعم الجهود التي تبذلها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مساعدة الملايين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

 

دفعة جديدة من جرحى القطاع

وفي وقت سابق اليوم، وصلت إلى مدينة العريش المصرية طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية تقل 30 طنا من المساعدات، تتضمن مواد غذائية وطبية، مقدمة من الهلال الأحمر القطري، تمهيدا لنقلها إلى غزة.

وبلغ مجموع الطائرات التي أرسلتها قطر إلى القطاع منذ بدء العدوان 91 طائرة من المساعدات التي أرسلتها الدوحة في إطار مساندتها للشعب الفلسطيني، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا.

وأخلت الطائرة الدفعة 22 من جرحى القطاع تمهيدا لعلاجهم بالدوحة، ضمن مبادرة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لعلاج 1500 فلسطيني من جرحى الحرب، وكانت الخاطر في استقبالهم لدى وصولهم الدوحة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *