أوركسترا قطر الفلهارمونية تفتتح موسمها بحفل خليجي شعبي

أوركسترا قطر الفلهارمونية تفتتح موسمها بحفل خليجي شعبي

افتتحت أوركسترا قطر الفلهارمونية، السبت مساء، موسمها الفني 2023/2024، على مسرح عبد العزيز ناصر، بقيادة المايسترو الأوزبكستاني، كمال الدين أورينباييف، بحفل فلكلوري خليجي.

ويهدف الحفل، إلى دمج الأساليب الموسيقية الشعبية الخليجية التقليدية مع الأوركسترا الغربية، حيث تؤكد الموسيقى على تاريخ قطر البحري الغني بتأثيرات فن “الفجيري”، وهو نوع تقليدي من الموسيقى المرتبطة بصيادي اللؤلؤ وغواصي البحر.

وحمل الحفل الفني بصمة د.ناصر سهيم، نائب المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية، الذي ألف موسيقاه بمعية د.عامر جعفر وبمشاركة الفنانة دانا الفرادان.

واستمتع الحضور بفقرات البرنامج، بمشاركة فرقة لجبيلات، والنهام علي الحداد.

ومن المقطوعات التي عزفت: روح المقام، والفريسة عاشوري، وخماري ـ سمريات ما أقوى، ورقصة الليوا لناصر سهيم، وفجري، والشفق، والزهرة السوداء لدانا الفردان، وشكرا لك لماخاروف نوديربك ويا صاجة لعامر جعفر.

يذكر أن أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ودأبت على تقديم الموسيقى الغربية والعربية في مختلف أنحاء العالم منذ تأسيسها عام 2007.

وتشجع الأوركسترا على إلهام الأطفال والكبار في قطر والعالم العربي لتأليف الموسيقى والاستمتاع بها، حيث تسعى، إلى توجيه رسالة سلام إلى العالم عبر الموسيقى.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *