أسبوع قطر للاستدامة.. دعوة للمشاركة بأكبر حملة لتعزيز الممارسات البيئية

وجه مركز “إرثنا”، عضو مؤسسة قطر، الأربعاء، دعوة جميع الجهات الرسمية والشعبية للمشاركة في “أسبوع قطر للاستدامة”، الذي سينظم. من 4 إلى 11 نوفمبر المُقبل.

تعاون مع وزارة البيئة

ويعتبر أسبوع الاستدامة، أكبر حملة وطنية لتعزيز الممارسات البيئية في قطر، التي ينظمها «إرثنا» بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المُناخي

دعوة للتسجيل

ويشجع مركز «إرثنا» المؤسسات والشركات كافة على المبادرة بتسجيل الأنشطة البيئية التي ترغب في تنظيمها خلال فترة الحملة.

كما يحثّ المواطنين والمُقيمين على المشاركة في هذه الأنشطة، التي ستقام في أنحاء الدولة لزيادة الوعي بالتحديات البيئية واكتساب ممارسات صحيحة لتعزيز الاستدامة في قطر.

65 مؤسسة حتى الآن

وتجاوز عدد المؤسسات التي سجَّلت أنشطتها حتى الآن 65 مؤسسة؛ وتنوعَت أنشطتها بين ورش تعليمية لزراعة الأشجار، ومبادرات تنظيف الشواطئ.

مبادرات خضراء

وقال المركز، في بيان، إن نسخة 2023 تزخر بالعديد من الأنشطة وورش العمل التي تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في المبادرات الخضراء، وتشجيعهم على تبني أنماط حياتية تراعي مختلف جوانب الاستدامة البيئية.

ترشيد الاستهلاك

وتركز الأنشطة على العديد من الموضوعات البيئية التي تشمل، ترشيد استهلاك المياه والطاقة، والحد من النفايات، وإعادة التدوير، وتعزيز الصحة العامة، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالبيئة.

رؤية قطر الوطنية 2030

وفي تصريح سابق، قال الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي: “إن أسبوع قطر للاستدامة يعزز التعاون وتبادل المعرفة بين مختلف القطاعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030، حيث يعد هذا الأسبوع من أفضل المبادرات التي تذكرنا بمسؤوليتنا المجتمعية نحو حماية البيئة والحفاظ عليها للأجيال المقبلة”.

بدوره، قال د. جونزالو كاسترو دي لاماتا، المدير التنفيذي لمركز “إرثنا”: “إن أسبوع قطر للاستدامة رسخ مكانته كحدث فريد يسهم في تعزيز رؤية دولة قطر المتعلقة بالاستدامة البيئية، لما يتضمنه من أنشطة عديدة تشجع أفراد المجتمع القطري على تبني أساليب حياة أكثر استدامة”.

وأضاف: “أن نسخة العام الماضي، شهدت أكثر من 400 فعالية، شارك فيها ما يزيد عن 100 ألف”، معربا عن أمله في أن يتواصل هذا النجاح خلال النسخة المقبلة.

يشار إلى أن النسخة السابقة من أسبوع قطر للاستدامة شهدت مشاركة أكثر من 250 جهة، وركزت الفعاليات على زيادة الوعي بالقضايا البيئية، كالحد من النفايات، وإعادة التدوير، وتبني نمط حياة مستدام.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *