معرض سهيل يتيح المشاركة بمزاد الصقور إلكترونيا

قالت اللجنة لمعرض سهيل 2023 للصيد والصقور إن المزاد الذي سينظم خلال المعرض سيتيح المشاركة والمنافسة إلكترونيا على الصقور المعروضة من أي مكان، من خلال تطبيق إلكتروني معد لهذا الغرض.

وسيشارك الجميع في المزاد على مدار الساعة حتى يوم الإغلاق، مع توفر نظام تنبيه للمشاركين مرتبط بعمليات الارتفاع والمزايدة العامة على الطيور.

وستنظم النسخة السابعة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، سهيل 2023 من 5 ولغاية 9 سبتمبر القادم.

وستقيم اللجنة المنظمة مسابقتي أجمل جناح وأجمل برقع (غطاء رأس الصقر)، بالإضافة إلى تقديم باقة من الأطعمة المحضرة من لحوم الفرائس.

و”سهيل” هو أكبر ملتقى دولي يعرض أحدث وأفضل الإمدادات في عالم الأسلحة والصيد والرحلات على الطرق الوعرة، وأكبر تجمع لهواة الصقارة والصيد في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

كما يشكل “سهيل” منصة اقتصادية وتسويقية عالمية تستقطب كبرى الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة في عرض وبيع أفضل الأسلحة والمنتجات والمعدات في عالم الصيد.

وتميزت النسخة السابعة بمشاركة واسعة لأكثر من 190 شركة محلية وعالمية تمثل قطر و18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من بينها المشاركة الخليجية المتميزة وهي الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأشارت اللجنة إلى أن نسبة المشاركة الوطنية في الدورة السابعة تصل إلى 80%، ومن بينها العديد من الشركات الناشئة، وهو ما يعكس نجاح معرض سهيل في استقطاب الشركات المحلية وحرصه على أن يكون للمنتج القطري حضور ودور فاعل. وأشار اللجنة المنظمة أن العديد من الشركات الوطنية

تمثل كبرى الشركات العالمية من خلال عقود اتفاقيات تعاون لعرض أفضل منتجاتها وابتكاراتها.

وأشادت اللجنة المنظمة لمعرض سهيل بالمشاركة المتميزة للوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية والرسمية مثل وزارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة، وزارة البلدية، وزارة البيئة والتغير المناخي، والهيئة العامة للجمارك، من خلال أجنحة متميزة تقدم كافة الخدمات والتسهيلات للجمهور والزوار، بالإضافة إلى إصدار تراخيص حيازة الأسلحة وبنادق الصيد، ورخص دخول الطيور المهجنة، وجوازات السفر للصقور المباعة خلال المعرض.

وأعربت أيضاً عن تقديرها لمشاركة سوق واقف للصقور ومحمية الجنوب.

وأشارت اللجنة إلى أن المساحة المخصصة للمعرض هذا العام زادت بنسبة 10%، حيث تتوزع هذه المساحات على ثلاث مناطق في كتارا، وهي المنطقة (أ)، وهي الخيمة الرئيسية التي تشغل ساحة الحكمة، والتي يقع فيها السهيل. وتقام مسرح المزاد الذي سيتضمن أندر أنواع الصقور، بالإضافة إلى عرض متطلبات القناص ومعدات رحلات الصيد.

بالإضافة إلى الصناعات ومنطقة (ب) وهي صالة شركات الأسلحة وبنادق الصيد. أما المنطقة (ج)، فالخيمة الكبيرة مخصصة لشركات توريد سيارات الدفع الرباعي، أما المنطقة الخارجية فهي مخصصة لعرض أفخم أنواع الكرفانات المتنقلة.

وحول إجراءات الدخول فستكون عبر التسجيل الإلكتروني، حيث يحصل الزائر على تذكرة لومرة واحدة تمكنه من الدخول خلال فترة المعرض.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *