مطار حمد يطلق “دليل البيانات الذكية” الدولي

أطلق مطار حمد الدولي، اليوم الثلاثاء، “دليل البيانات الذكية”، وهو بمثابة خارطة طريق شاملة للمطارات وشركائها لتحسين كفاءتهم التشغيلية وتوفير تجارب استثنائية للمسافرين.

ويسلط الدليل الضوء على أهمية البيانات في مجال النقل الجوي، ويقدم أفضل الممارسات والخبرات التي يمكن للمطارات الاستفادة منها لتحسين استخدام البيانات واتخاذ قرارات مستنيرة.

ويتضمن الدليل خمسة أقسام رئيسية، وهي: مقدمة في البيانات الذكية للمطارات، واستراتيجية بيانات المطارات، وإدارة البيانات وتحليلها، واتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات.

ويتوفر الدليل للتحميل مجانا على موقع مطار حمد الدولي الإلكتروني.

وقال هيل قادري، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والابتكار في المطار: “نحن فخورون بإطلاق دليل مركز البيانات الذكية، ويسعدنا أن نشارك أفضل الممارسات والخبرات التي اكتسبناها على مدار سنوات من العمل في مجال البيانات الذكية مع باقي المطارات حول العالم”.

وأضاف “نعتقد أن هذا الدليل سيكون أداة قيمة للمطارات التي تسعى إلى تحسين كفاءتها التشغيلية وتوفير تجارب استثنائية للمسافرين”.

يُذكر أن مطار حمد الدولي حصل على العديد من الجوائز العالمية لتميزه في مجال الابتكار والكفاءة التشغيلية، بما في ذلك “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام الثامن على التوالي، وتصنيف “ثاني أفضل مطار في العالم” من سكاي تراكس هذا العام.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *