لتعزيز مهارات إنشاء المحتوى.. “الاتصال الحكومي” ويوتيوب يعقدان ورشة عمل في الدوحة

نظم مكتب الاتصال الحكومي، الخميس، بالتعاون مع يوتيوب، في الدوحة، ورشة عمل حول منصة الفيديو العالمية، لممثلي الجهات الحكومية والإعلامية في دولة قطر.

هدفت الورشة إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال إنشاء محتوى إبداعي وفعال على منصة يوتيوب، وذلك في إطار سعي الدولة لتطوير منظومتها الرقمية وتعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا.

وشهدت الورشة، التي نظمت في إطار التزام قطر بتطوير استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2030-2024، جلسات صباحية مخصصة للجهات الحكومية وأخرى مسائية للمؤسسات الإعلامية.

تضمنت الجلسات أنشطة تدريبية حول أفضل الممارسات المتبعة لإنشاء محتوى إبداعي يجذب الجمهور على منصة يوتيوب.

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ جاسم بن منصور آل ثاني: “تعد دولة قطر وجهة رائدة للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة في مختلف القطاعات. ونحرص في مكتب الاتصال الحكومي على التعاون مع المنصات الرقمية الكبرى مثل يوتيوب لتعزيز القدرات في مجال صناعة المحتوى الرقمي، بما يتماشى مع مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها البلاد.”

من جهته قال المدير العام لجوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنتوني نقاش: “تلتزم جوجل بدعم التطور الإعلامي والاقتصاد الإبداعي في دولة قطر من خلال تعزيز القدرات في المجال الإعلامي. ونؤمن بأن التعاون مع مكتب الاتصال الحكومي سيساهم في تحقيق الأهداف المنشودة.”

مشاركة واسعة

شارك في ورشة العمل ممثلون عن 12 جهة حكومية و 23 جهة شبه حكومية، بالإضافة إلى 10 من أبرز المؤسسات الإعلامية في الدولة.

يأتي التعاون بين مكتب الاتصال الحكومي وجوجل في إطار جهود دولة قطر للارتقاء بالمشهد الرقمي المتنامي في البلاد، وتعزيز الاستفادة من المنصات الرقمية بشكل استراتيجي وإبداعي.

تُعدّ ورشة العمل خطوة هامة نحو تعزيز مهارات إنشاء المحتوى الرقمي في قطر، ودعم مسيرة التحول الرقمي في الدولة. وتؤكد الشراكة بين مكتب الاتصال الحكومي وجوجل على التزام قطر بتطوير منظومتها الرقمية واستثمارها في مستقبل واعد.

قمة الويب

توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب الاتصال الحكومي ومنصة تيك توك

ومايو الجاري، شهدت قمة الويب قطر 2024، توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب الاتصال الحكومي، ومنصة تيك توك، بهدف إبراز الهوية الوطنية على المنصة العالمية لمقاطع الفيديو القصيرة، وتعزيز حضورها في دولة قطر.

وبموجب الاتفاقية، ستفتتح منصة تيك توك أول استوديو لها في دولة قطر يقدم خدمات إبداعية شاملة لإدارة الحملات العالمية بدعم محلي، بالإضافة إلى تصميم ورش عمل إبداعية لصقل مهارات الكفاءات المحلية، بهدف تعزيز البيئة الإبداعية في دولة قطر.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *