كتارا تختتم فعاليات المعسكر الصيفي الترفيهي للأطفال

اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي، كتارا، معسكرها الصيفي الترفيهي الذي انطلق في 23 يوليو واستمر حتى منتصف أغسطس.

وتم تنظيم المعسكر بالتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والهلال الأحمر القطري، ومعهد الجزيرة للإعلام، ومركز النخلة، ونادي الرماية.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في كتارا، سالم المري “من خلال هذا التعاون البناء تمكنا من تقديم برنامج مميز تضمن العديد من الأنشطة التي ركزت على الجوانب التعليمية والثقافية والترفيهية أيضا، مما ساهم بشكل مباشر في تحقيق الأهداف المرجوة من تنظيم المعسكر”.

وأضاف: “كانت الأوقات التي يقضيها الأطفال في المعسكر كافية للاكتشاف والمعرفة، حيث يخرج الطفل من إطار المدرسة أو المنزل للمشاركة مع أقرانه في أنشطة متنوعة تضيف إلى معارفه ومهاراته، ثم يكتشف هواياته ومهاراته في الأنشطة التي يمارسها طوال فترة المعسكر، وبالتالي يمكنه تطويرها لاحقا”.

وأشار إلى أن المعسكر “عزز العديد من القيم، أبرزها الهوية الوطنية، من خلال الأنشطة التراثية المتعلقة بعادات وتقاليد أهل قطر والتراث البحري القطري، أو فيما يتعلق بالصيد والصقارة، بالإضافة إلى قيمة الصداقة والتعاون والانضباط. وقد تفاعل المشاركون بشكل كبير مع أنشطة المعسكر وأشادوا بها”.

وشدد على أن النسخة المقبلة من المعسكر ستشمل المزيد من الأنشطة والفعاليات التي سيستمتع بها المشاركون.

جدير بالذكر أن الجهات المشاركة في المعسكر قدمت العديد من ورش العمل، حيث كانت مشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني ضمن مبادرة الصيف الآمن 2023، والتي تنفذها ضمن خطتها التوعوية لهذا العام.

بالإضافة إلى ورش العمل التي ساهمت في توعية الأطفال وإعداد جيل مسؤول وواع قادر على التعامل مع المخاطر.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *