طرح مزايا جديدة لمستخدمي النسخة المجانية من تشات جي بي تي

مزايا جديدة لمستخدمي تشات جي بي تي

أعلنت شركة OpenAI عن إضافة مزايا جديدة قيّمة لمستخدمي ChatGPT الذين يملكون حسابات مجانية، وذلك في خطوة تهدف إلى توسيع نطاق قدرات هذه الأداة وتسهيل استخدامها على نطاق أوسع.

وتشمل أبرز الميزات الجديدة إمكانية الوصول إلى روبوتات GPT المخصصة من خلال متجر GPT الخاص بـ OpenAI، والتي تُتيح للمستخدمين أداء مهام متنوعة مثل تحليل البيانات وإنشاء الرسوم البيانية وطرح الأسئلة حول الصور والبحث عبر الإنترنت.

ومن المقرر أن تُتيح OpenAI هذه الميزات الجديدة تدريجياً خلال الأيام المقبلة لجميع مستخدمي ChatGPT المجاني.
وكانت هذه الميزات في السابق حصرية لمستخدمي الاشتراكات المدفوعة فقط.

تعزيز قدرات ChatGPT

تتيح الميزات الجديدة لـ ChatGPT المجاني إمكانيات هائلة للمستخدمين، وتشمل: ربط البيانات الموجودة في خدمات التخزين السحابية مثل OneDrive أو Google Drive بـ ChatGPT لتحليلها بسرعة وإنشاء رسوم بيانية قابلة للتخصيص، وتحليل محتوى الصور وطرح أسئلة حولها للحصول على معلومات وافية، واستخدام محرك البحث Bing للبحث عن المعلومات ذات الصلة بالموضوع قيد البحث، وتحميل الملفات من أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة مباشرة إلى ChatGPT.

بينما تتيح OpenAI للمستخدمين المجانيين الاستفادة من قدرات روبوتات GPT المخصصة، توجد بعض القيود المفروضة على استخدامها، تشمل:

عدم القدرة على إنشاء روبوتات GPT مخصصة حيث لا يُمكن للمستخدمين المجانيين إنشاء روبوتات GPT مخصصة ونشرها، بل يمكنهم فقط الاستفادة من الروبوتات المتاحة في متجر GPT.
وقد تفرض قيود على مدة الاستخدام أو كمية البيانات التي يمكن معالجتها لبعض الميزات المتقدمة.

يتيح متجر GPT لـ OpenAI للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من روبوتات GPT المخصصة، والتي تُقدم مهام ووظائف متنوعة، تشمل: روبوت Consensus للبحث وتجميع النتائج من ملايين الأوراق البحثية الأكاديمية، وروبوت معلم البرمجة من Khan Academy لتعليم مهارات البرمجة، وروبوت Canva لتصميم العروض التقديمية ومنشورات الشبكات الاجتماعية، وغيرها الكثير من الروبوتات المتنوعة.

تأتي هذه الخطوة من OpenAI كجزء من جهودها المستمرة لتوسيع نطاق إمكانية الوصول إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وجعلها متاحة لمستخدمين من مختلف المستويات.

ومن خلال توفير ميزات قيّمة لمستخدمي ChatGPT المجانيين، تُتيح OpenAI للجميع فرصة الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في مجالات متنوعة، مثل التعليم والبحث والإبداع وغيرها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *