شركة جوجل تعلن إيقاف تطبيق “الأفلام والتلفزيون”

أعلنت شركة جوجل، الثلاثاء، إيقاف تطبيق الأفلام والتلفزيون بدءا من 17 يناير المقبل.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي: “إن تطبيق الأفلام والتلفزيون (Google Play Movies & TV) لن يصبح متاحا على أجهزة التلفاز العاملة بنظام أندرويد أو موقع جوجل بلاي على الإنترنت، إلا أن المستخدمين سيظل بإمكانهم الوصول إلى كافة المواد الترفيهية التي اشتروها سابقا عبر تطبيقات (Google TV) ويوتيوب وأجهزة تلفاز أندرويد”.

جوجل طرحت تطبيق (Google TV) عام 2020 كبديل لتطبيق (Google) Play Movies & TV الذي أزيل من كافة المنصات أو توقف عن العمل.

ويمكن الوصول إلى المحتوى المشترى من الأفلام والمسلسلات والعروض من خلال الذهاب إلى تبويب (Shop) في أجهزة التلفاز العاملة بنظام أندرويد، أو الذهاب إلى متجر جوجل بلاي (play.google.com/movies) أو يوتيوب (youtube.com/movies).

جوجل نقلت بالفعل مستخدمي أندرويد و iOS إلى تطبيق Google TV الجديد، بالتوازي مع إزالة تطبيق الأفلام والتلفزيون من معظم أجهزة التلفاز الذكية.

كما أعلنت جوجل إغلاق تطبيق البودكاست (Google Podcast) بحلول أبريل 2024، على أن يجري نقل مستخدميه تدريجيا إلى تطبيقها الآخر يوتيوب ميوزك.

وجاءت تلك التغييرات من شركة جوجل لتحسين خدمات الترفيه الموجهة للمستخدمين في كافة أنحاء العالم، ومن المنتظر أن تدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة.

وفي وقت سابق أعلنت شركة جوجل تطوير ميزة جديدة لتحرير الرسائل، في تطبيقها  الخاص التي من شأنها أن تتيح تعديل الرسالة بعد استلامها من الطرف الآخر.
وسبق أن أضافت الشركة العديد من المزايا إلى تطبيق الرسائل من أجل زيادة جاذبيته لمستخدمي RCS، وتوفير مزايا يراها المستخدم عادة ضمن واتسآب وتيليغرام.

وحصل مستخدمو الإصدار التجريبي من التطبيق على مزايا Photomoji وتأثيرات الشاشة، وإلغاء الضوضاء لرسائل الصوت وملصقات متحركة، إلى جانب مجموعة من الإضافات الأخرى التي أطلقتها جوجل.

وأضافت جوجل أن مستخدمي الإصدار حصلوا على علامات متعلقة بتطوير هذه الميزة في الإصدار التجريبي من تطبيق الرسائل، التي تشير إلى أن ميزة تحرير الرسائل قد تكون حقيقية.

 

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *