شبكة “الجزيرة” تحصد أكثر من 100 جائزة من جوائز “تيلّي” العالمية

شبكة "الجزيرة" تحصد أكثر من 100 جائزة من جوائز "تيلّي" العالمية

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بأكثر من 100 جائزة من جوائز “تيلي” المتخصصة في مجال التلفزيون والفيديو، منها 16 جائزة ذهبية، وعشرات الجوائز الفضية والبرونزية.

وأعلنت قائمة الفائزين بجوائز “تيلي” في نسختها الرابعة والأربعين، وضمت عددا من أبرز المؤسسات الإعلامية والشركات المتخصصة في مجال صناعة المحتوى، منها نتفليكس، وديزني، وبارمونت، وناشيونال جيوغرافيك، وواشنطن بوست.

وفازت قناة الجزيرة الإنجليزية بخمس جوائز ذهبية عن سلسلة “آل هيل ذي بلانيت”، وبرنامج 101 إيست، وحلقة عن كينيا من سلسلة “سينس أوف كميونيتي”.

كما حصدت ثلاثة برامج للقطاع الرقمي بالشبكة خمس جوائز ذهبية، هي “ستارت هير” و”آي جي كلوز آب”، و”بيتوين آص”.

وفازت قنوات AJ+ بثلاث ذهبيات، وفازت دائرة الإبداع الفني بذهبيتين، وتوجت غرفة الأخبار الرقمية بجائزة ذهبية.

وتوزعت الجوائز الفضية والبرونزية بين قنوات الشبكة وقطاعاتها المختلفة، تقديرا للمحتوى المتميز الذي أنتجته الجزيرة هذا العام باللغتين العربية والإنجليزية.

وشملت الأعمال الفائزة وثائقيات، ومقاطع مخصصة لمنصات التواصل الاجتماعي، وبرامج رقمية، وتغطيات أنتجت بتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، وغيرها.

وفال جايلز تريندل، مدير قناة الجزيرة الإنجليزية: “أنا فخور جدا بهذا الإنجاز الذي حققه فريقنا في القناة بحصد عدد كبير من جوائز تيلي منها خمس جوائز ذهبية”.

وأضاف “هذا التكريم يعكس تميز محتوانا والتزام برامجنا بالمهنية والموضوعية. وأتقدم بالتهنئة لجميع الزملاء الذين يواصلون العمل لتبقى الجزيرة في المقدمة”.

وبدوره، قال منير الدايمي، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة: “سعداء بحصد 8 جوائز تيلي ذهبية، فازت بها قنوات AJ+ ومجموعة من البرامج الرقمية الأخرى”.

وأضاف “هذا التقدير يمثل شهادة على تميز المحتوى الذي ننتجه في قوالب إبداعية مبتكرة”.

وقال رمزان النعيمي، المدير التنفيذي بالوكالة للهوية المؤسسية والاتصال، ومدير دائرة الإبداع الفني بالشبكة: “فخورون بحصد 22 جائزة من إحدى أبرز المؤسسات الدولية المعنية بتقييم المحتوى الإعلامي”.

وأضاف “هذا الإنجاز يأتي ثمرة للعمل الجماعي الذي يبذله زملاؤنا في الإبداع بالتعاون مع فرق التحرير والإنتاج الصحافي بقنواتنا المختلفة، ويثبت مجدداً خبرة منتجينا وكفاءتهم”.

وتصنف جوائز تيلّي ضمن أهم الجوائز المتخصصة في مجال تقييم محتوى الفيديو والإنتاج المرئي المعد للبث على مختلف المنصات، وتضم لجنة تحكيمها أكثر من 200 خبير من مؤسسات إعلامية وقنوات وشركات إنتاج دولية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *