جوجل تعتمد الذكاء الاصطناعي لحماية مستخدمي أندرويد من المكالمات الاحتيالية

جوجل تعتمد الذكاء الاصطناعي لحماية مستخدمي أندرويد من المكالمات الاحتيالية

أعلنت شركة جوجل أنها تعمل على ميزة جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي لحماية مستخدمي أندرويد من المكالمات الاحتيالية وتعزيز الأمان وحماية الخصوصية..

ووفقا لما ذكرته الشركة خلال مؤتمر جوجل للمطورين (I/O 2024)، فإن تلك الميزة تهدف إلى تقديم نوع جديد من الحماية لمستخدمي أندرويد ضد المكالمات الاحتيالية بمساعدة نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Nano، الذي يعد نسخة مصغرة من نماذج Gemini، ويمكنه العمل على الأجهزة.

وتعمل تلك الميزة عن طريق تحليل المحادثات للكشف عن أي نمط احتيالي أو ضار، وترسل تلك الميزة تنبيها للمستخدم أثناء المكالمة، حتى يتمكن من حماية نفسه في الوقت المناسب.

وتحمي الميزة الجديدة مستخدمي أندرويد من الوقوع في محاولات الاحتيال عند تلقي مكالمات تطالب بمعلومات شخصية، مثل كلمات المرور أو أرقام البطاقات البنكية، أو مطالبة المستخدمين بالدفع أو تحويل الأموال على نحو عاجل، وعادة ما تكون تلك المحاولات من المحتالين الذين يدعون انتماءهم للبنوك والمؤسسات الرسمية.
وتعمل الميزة الجديدة على نحو كامل على الأجهزة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت؛ لأن نموذج Gemini Nano سوف يراقب المكالمات ويحللها في أجهزة المستخدمين دون أي تدخل من “جوجل” وخوادمها للحفاظ على خصوصية المكالمات.

وكشفت جوجل النقاب عن “Veo”، وهو نموذج ذكاء اصطناعي ثوري قادر على توليد مقاطع فيديو عالية الجودة بناءً على نصوص يقدمها المستخدم. يتمتع نموذج “Veo” بفهم متقدم للغة الطبيعية والدلالات البصرية، مما يسمح له بإنشاء مقاطع فيديو تلبي احتياجات المستخدمين بدقة.

يمكن لـ “Veo” إنشاء مقاطع فيديو مدتها تزيد عن دقيقة بدقة 1080 بكسل، مع مراعاة تقنيات سينمائية وبصرية متقدمة مثل مفهوم الفاصل الزمني. سيتوفر “Veo” بدايةً لمجموعة مختارة من منشئي المحتوى عبر أداة “VideoFX” من جوجل، مع خطط لدمجه لاحقًا في يوتيوب Shorts ومنتجات جوجل الأخرى.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *