مشيرب تحاور مشاركين في منتدى قطر الاقتصادي

جلسة من منتدى قطر الاقتصادي

جمع منتدى قطر الاقتصادي في نسخته الرابعة أكثر من ألف من قادة العالم والمفكرين والخبراء وأصحاب القرار المؤثرين من نحو 50 دولة واستمر لثلاثة أيام متوالية (14-16 مايو).

وشكل المنتدى فرصة لترويج الاقتصاد القطري عالميا، من خلال تسليط الضوء على ما يوفره من محفزات وتسهيلات تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والأعمال التجارية إلى دولة قطر وزيادة الثقة في الاقتصاد القطري، مما يحفز النمو الاقتصادي في البلاد.

وهدف المنتدى الى خلق منصة للحوار الاقتصادي، ليس فقط لدولة قطر بل للمنطقة بأكملها، وأصبح المنتدى والذي يعقد من خلال شراكة استراتيجية مع شبكة “بلومبيرغ ميديا” وبالتعاون مع المدينة الإعلامية، أحد أكثر منتديات الأعمال تأثيرا في المنطقة..

 

منتدى 2023

 

على هامش منتدى قطر الاقتصادي  قال الرئيس التنفيذي لشركة أعمال القابضة راشد بن علي المنصوري لمنصة مشيرب، ‏نحن حريصون على المشاركة سنويا في هذا المنتدى للاستماع إلى الخبراء وأصحاب القرار والقادة والتعرف على ما يحدث على ‏المستوى الدولي والمحلي.

وتابع: إضافة إلى الالتقاء بالمختصين وأصحاب القرار للتحدث عن التطورات الاقتصادية والتكنولوجية كتلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

ركائز استثمارية

‏وأضاف  المنصوري أيضا” أن البنية التحتية والمواصلات والاتصالات من أهم الركائز التي ينظر إليها المستثمر، مؤكدا أن قطر لديها تلك الإمكانات، بالإضافة إلى توفر البيئة الاستثمارية و ‏والتنظيمية والقانونية المناسبة، وقد عملت قطر على إزالة التحديات التي تواجه الاستثمار على الصعيد الدولي والمحلي.

 

من جهته، قال الأمين العام لمجلس قطر للبحوث وتطوير الابتكار، عمر الأنصاري نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع المدينة الإعلامية؛ ونتطلع أن يكون هناك تجمع اقتصادي مرتكز على الإعلام والابتكار.

وأردف: “نحن مهتمون جدا بالابتكار وبدعم البحث العلمي وخصوصا في الشركات الناشئة أو المتوسطة أو العالمية التي ترغب ‏بالابتكار وتطوير التكنولوجيا”.
‏وأضاف الأنصاري: مذكرة التفاهم تشكل نقطة تلاقي بين أجندة الابتكار والإعلام بحيث نساهم في تحقيق هذا التجمع الذي يضم أنواع متعددة من الشركات التي تقدم إضافة للإعلام و تواكب احتياجات ‏ المستقبل وسوق العمل.

وقال رئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري، خالد بن أحمد العبيدلي لقد صدر القرار الأميري السامي عام 2023 بإنشاء الهيئة العامة للتنظيم العقاري والتي يكمن دورها في تحفيز وتنظيم ‏القطاع العقاري.

منتدى قطر الاقتصادي.. حصيلة قياسية

‏وأشار إلى أهم المبادرات ‏التي ترغب الهيئة بتفعيلها عام 2024 وهي المنصة العقارية، ولجنة الفصل في المنازعات العقارية، و إنشاء استراتيجية الهيئة العقارية و المنتدى العقاري‏2024.

‏وقال العبيدلي أن المشاركة في المنتدى هي فرصة جيدة لنبين دور الهيئة في تحفيز المستثمرين للاستثمار في دولة قطر..

واكد أن البنية التحتية في دولة قطر تم إنجازها بأعلى المعايير وهذا بفضل القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة لدى سمو الأمير ومجلس الوزراء من خلال استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة ورؤية قطر الاستراتيجية 2030.

‏وأضاف العبيدلي أن دورنا في الهيئة جذب المستثمرين وتسهيل العملية الاستثمارية و أن نكون شريكا للمستثمرين وللقطاع الخاص من أجل الوصول ‏لأهداف القطاع العقاري.

سمو الأمير يفتتح منتدى قطر الاقتصادي

‏وقال الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية جاسم محمد الخوري لقد وقعنا ‏اتفاقيات أحدها مع جامعة قطر بهدف تدريب طلابها مع الشركات المنتسبة للمدينة الإعلامية، وقد وقعت مؤسسة قطر أيضا مذكرة تفاهم مع شركة (أريد) لمدة ثلاث سنوات بهدف تعزيز التأثير المشترك.
‏وأضاف الخوري أن الاتفاقية الثانية وقعت مع مجلس قطر للبحوث والتطوير و الابتكار، لدعم الأفكار الابتكارية في المجالات الإعلامية .
وأعرب عن تفاؤله بهذا التعاون مؤكدا أنه سيكون له صدى كبير على الصعيد المحلي والإقليمي.

وأكد الخوري على أن ردود الأفعال حول النسخة الرابعة من المنتدى كانت إيجابية للغاية وخصوصا أنه منتدى عالمي يضع دولة قطر على خارطة العالم.

وأضاف الخوري أن المنتدى شكل ملتقى للحوار وتبادل ‏الخبرات وقد ‏حضر المنتدى اكثر من 100 محطة إعلامية عالمية وإقليمية كما جرى التعاون و عقد اجتماعات مع جهات اقتصادية استثمارية بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات.

‏من جهته، قال مدير العلاقات العامة، صباح ربيعة الكواري،” ‏لدينا مجموعة من الفعاليات على مدار السنة التي تخدم موضوع الاستدامة، مؤكدا “نحن مقبلين على فعاليات مهمة ونتمنى أن نرى نتائج هذه الشراكة على أرض الواقع”.

‏وقال مدير الشركات الحكومية ‏في مكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر هابس محمد حويل ‏أن الشراكة بين مؤسسة قطر وأريد تمثل شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص و تسعى إلى تحقيق الأهداف ‏المشتركة ‏في ‏المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة لبناء ممارسات مستدامة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *