“قطر للمال والأعمال” توقع مذكرة تعاون مع “مورغان” الدولية

وقعت أكاديمية قطر للمال والأعمال  أمس السبت مذكرة تفاهم مع مؤسسة مورغان الدولية، بهدف توفير خدمات التدريب والتطوير المهني وتعزيز مهارات الكوادر الوطنية.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، فإن المذكرة تهدف أيضا إلى توسيع الشراكة فيما يتعلق ببرامج تدريب قطاع الخدمات المالية عبر  أحدث المعايير العلمية.

ووقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال خليفة اليافعي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مورغان الدولية فادي غني.

وسيتعاون الطرفان على توسيع الشراكة بما يلبي احتياجات قطر ومتطلبات مؤسساتها المالية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، وسيعملان على تبادل الخبرات في المجالات المشتركة التي تعود بالنفع عليهما.

وتبذل أكاديمية قطر للمال والأعمال جهودا لتوفير أفضل برامج التدريب والتطوير بما يلبي حاجة سوق العمل القطرية.

ومطلع يونيو الجاري، وقعت الأكاديمية مذكرة تفاهم مع مؤسسة فيتش ليرنينج العالمية؛ من أجل التنسيق وتعزيز التعاون في مجال التدريب والتطوير المهني.

وتهدف المذكرة إلى تقديم الاستشارات وتوسيع نطاق البرامج الوطنية والدورات التعليمية والتدريبية لقطاع الخدمات المالية القطري وفق أفضل الوسائل وأحدث المعايير العلمية.

وتعتبر فيتش ليرنينج واحدة من أكبر مؤسسات التدريب والتطوير على مستوى العالم.

وقال مدير التدريب والتطوير المهني في أكاديمية قطر للمال والأعمال، ماجد الخليفي، إن المذكرة تأتي في إطار السعي لتعزيز التعاون مع مؤسسات التدريب والتطوير الدولية المرموقة.

وتأسست أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009، من أجل تقديم برامج التدريب والتطوير المهني للقطاع المالي في قطر، وتمنح مجموعة من أفضل الشهادات الدولية المعتمدة بالمجال المالي والمصرفي.

وتقدم الأكاديمية أربعة برامج، هي: الشهادات المهنية، التنمية الوطنية، والبرامج المصممة حسب الطلب، والبرامج الأكاديمية بالتعاون مع جامعة نورثمبريا.

أما مؤسسة مورغان الدولية فتأسست عام 1995، لتقدم العديد من التخصصات والبرامج وورش العمل في مجال الأعمال كالمحاسبة والتمويل والتسويق الرقمي.

وتمتلك المؤسسة التي يقع مقرها في بيروت 28 فرعا حول العالم بعضها في أوروبا والشرق الأوسط وكندا والهند.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *