“قطر للتنمية” الأفضل لرواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"قطر للتنمية" الأفضل لرواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حصد بنك قطر للتنمية جائزة أفضل مؤسسة مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من منتدى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، التابع لمؤسسة التمويل الدولية، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي.

وتتوج الجائزة جهودا ومبادرات وبرامج تمويلية أطلقها البنك لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم البنك حزمة واسعة من التمويلات المباشرة وغير المباشرة ويوفر العديد من الخيارات الاستثمارية وحاضنات ومسرعات الأعمال، ويدعم تطوير رواد الأعمال وتزويدهم بأفضل التقارير والدراسات لتطوير قدراتهم التنافسية.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك عبد الرحمن السويدي، إن الجائزة تأتي تتويجا لمساعي البنك وجهوده الدؤوبة في تقديم أفضل الحلول التمويلية لرواد الأعمال.

“قطر للتنمية” و”المناطق الحرة” يعلنان مبادرة لتعزيز مناخ الاستثمار

ولفت السويدي إلى أن البنك قدم خلال السنوات الأخيرة برامج تواكب التحولين الرقمي والأخضر وتتماشى مع مساعي التنمية المستدامة، وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

ويوفر “قطر للتنمية” برامج متنوعة منها برنامج التمويل الأخضر المتخصص بدعم المشاريع الصديقة للبيئة والمشاريع الخضراء والمستدامة والتوسع في البنى التحتية الخضراء.

هناك أيضا برامج الاستثمار، وإثمار، وتأمين وتمويل الصادرات، والاستثمار المشترك.

كما أطلق البنك بوابة رقمية المخصصة لخدمة عملائه من خلال توفير تجربة تمويلية رقمية متكاملة مع إشراف ومتابعة سريعين، وذلك تماشيا مع خطته للتحول الرقمي.

وبلغ إجمالي القروض المباشرة المستحقة للبنك بلغ بنهاية العام الماضي 6 مليارات و52 مليون ريال، بعدد مستفيدين نشطين 857 شركة صغيرة ومتوسطة.

كما بلغت قيمة رأس المال المستثمر والمصروف في الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 74 مليون ريال.

وساعد البنك أكثر من 60 مستثمرا من برامج تأهيل المستثمرين ليصبحوا مستثمرين معتمدين.

زبالنسبة لخدمات تمويل وتأمين الصادرات، حقق البنك دعما إجماليا وصل إلى 1مليار و93 مليون ريال.

ويكرم منتدى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية لما تقدمه من إنجازات في مجال أعمالها.

ويحظى المنتدى بدعم من منصة الشراكة الدولية للشمول المالي التابعة لمجموعة العشرين، بهدف عرض أفضل الممارسات التمويلية وتبادل الخبرات والتعاون الثنائي بين دول العالم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *