شركة بريطانية تبحث مع مستثمرين قطريين شراء “ديلي تليغراف”

بدأت شركةديلي ميل آند جنرال ترست” (DMGT) التابعة لجوناثان هارمسورث، محادثات مع داعمين قطريين لتقديم عرض شراء مشترك لمجموعةتلغراف ميديا غروب، الذي قد تصل قيمته إلى 625 مليون دولار، بحسب ما نقلتهفايننشال تايمزالبريطانية.

الصحيفة نقلت عن مصادر يوم الخميس أن “DMGT”، التي تمتلك صحيفتيديلي ميلومترو، تجري مناقشات لزيادة رأسمالها من أجل تمويل عرض الاستحواذ على المجموعة الإعلامية المنافسة.

في يونيو الماضي، استحوذت مجموعة لويدز باكينغ غروب على مجموعةتلغراف ميدياالمدينة بأكثر من مليار جنيه إسترليني، من عائلة باركلي، لتحصيل أكبر قدر من المال من خلال عملية بيع.

منذ ذلك الحين، أجرى المسؤولون التنفيذيون في وسائل الإعلام والمجموعات المتنافسة محادثات مع مستثمرين من الخليج لتوفير الأموال اللازمة للاستحواذ علىتلغراف ميديا“.

 

ونقلتفاينانشيال تايمزعن المتحدث باسم “DMGT” شون والش، قولهتم التواصل معنا خلال السنوات القليلة الماضية، وأجرينا محادثات مع عدد من المستثمرين في الشرق الأوسط الذين أبدوا اهتماما بالمشاركة في عرض لشراء صحيفة ديلي تليغراف“.

ووفقا للصحيفة، فإن شركةريدبيرد آي أم آيومقرها الإمارات العربية المتحدة أجرت هي الأخرى محادثات بشأن دعم عرض لشراء (ديلي تلغراف).

كما طلبت عائلة باركلي من مستثمرين في الإمارات، دعم محاولتهم لإعادة شراء الصحيفة، بحسب الصحيفة.

ويعتقد مقدمو العروض المحتملون أن حكومة بريطانيا ستؤيد المزيد من الاستثمار الخليجي في وسائل الإعلام، مشيرين إلى ملكية أندية كرة القدم البريطانية.

هناك العديد من الاستثمارات الخليجية في صناعة الإعلام في المملكة المتحدة، إذ يمتلك مستثمر سعودي حصة في صحيفتيإيفينينغ ستاندردوإندبندنتاللندنيتين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *