تدشين منصة “استمر” الرقمية لتوظيف المتقاعدين القطريين

دشنت وزارة العمل مساء الأحد، منصة “استمر” لتوظيف المتقاعدين القطريين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص، وذلك انطلاقاً من التزامها باستثمار الخبرات القيمة وتعزيز وجود الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا القطاع.

حضر حفل التدشين الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، ومحمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومريم بنت علي بن ناصر المسند، وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، والدكتور صالح بن محمد النابت، رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، وعبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.

المنصة الرقمية “استمر”

جاء تدشين المنصة الرقمية “استمر” ضمن البرنامج الوطني لتوطين الوظائف في القطاع الخاص، بهدف إتاحة الفرصة للمتقاعدين الراغبين في العودة لسوق العمل للحصول على وظائف في مؤسسات القطاع الخاص تناسب خبراتهم.

وستتيح المنصة إمكانية التسجيل وإنشاء ملفات شخصية للمتقاعدين، ما يسمح للقائمين على المنصة رصد أعداد الراغبين في العودة لسوق العمل ومدى خبراتهم وتخصصاتهم لاختيار الشركات والمؤسسات التي تناسبهم ليتم التنسيق معها وتوظيفهم.

وتتولى المنصة جميع مراحل التوظيف والتعيين، بداية من تقديم الطلبات إلى المقابلات وتقديم العروض النهائية، إلكترونيا، كما تمكن رؤية جميع الوظائف الشاغرة في القطاع الخاص، وتقدم للمؤسسات والشركات الخاصة، كذلك الاطلاع على مجموعة أكبر من المرشحين خلال عملية التوظيف.

وبدأت منصة “استمر” استقبال طلبات المتقاعدين الراغبين بالعودة إلى سوق العمل اعتبارا من 24 سبتمبر لحصر أعدادهم ثم تحديد القطاعات التي سيتم توظيفهم فيها.

دعوة للتسجيل

ودعت وزارة العمل المتقاعدين الراغبين إلى إدخال بياناتهم عبر المنصة. كما دعت شركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى المساهمة في إنجاح المنصة وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة للمتقاعدين ضمن خبراتهم بما يسهم في تفعيل دور المتقاعدين في التنمية الاقتصادية.

الخط الساخن

وتزامنا مع تدشين منصة “استمر” خصصت وزارة العمل خطا ساخنا للاستعلام وطرح التساؤلات حول المنصة من خلال الرقم 40488061، أو عبر البريد الإلكتروني: ‏[email protected] .

وجاء إطلاق منصة ” استمر” نتيجة لجهود وزارة العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية ووحدة التحول الرقمي لخلق قوة عاملة قطرية متمكنة من تحقيق التميز في الأداء، وفق رؤية قطر الوطنية 2030.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *