الأول بالمنطقة.. لماذا تراهن قطر على معرض جنيف للسيارات؟

تستعد دولة قطر لاستضافة معرض جنيف الدولي للسيارات الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر المقبل بمشاركة نخبة من صانعي السيارات العالميين.

وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها الدوحة المعرض العالمي الذي تنظمه “قطر للسياحة” على مساحة 10 آلاف متر بمشاركة 31 علامة عالمية رائدة في عالم السيارات.

ومن بين الشركات التي ستكون حاضرة: تويوتا ولكزس وبورش وفولكس واجن ولامبورغيني وبي إم دبليو وكيا وأودي وماكلارين ومرسيدس بنز وفينفاست وشيري.

ويستهدف المعرض الضوء على أحدث الابتكارات في صناعة السيارات، إضافة إلى الكشف عن 10 علامات تجارية رائدة من حول العالم، و20 علامة تجارية رائدة من كافة أنحاء المنطقة.

وفقا نائب رئيس قطر للسياحة، سعد الخرجي، فإن نسخة قطر من معرض جنيف الدولي للسيارات تمهد الطريق إلى أن يكون معرض السيارات الأكثر شهرة وتأثيرا في الشرق الأوسط.

وفي تصريحات للصحفيين يوم الاثنين (25 سبتمبر 2023)، قال الخرجي إن الترحيب العالمي الكبير بنسخة قطر “شهادة على تفانينا في خلق تجارب لا تنسى للمقيمين والزوار”.

 

فعاليات واسعة ومتحف للسيارات

سيكون زوار المعرض على موعد مع حزمة واسعة من الفعاليات عالمية المستوى، حيث تسعى الدوحة -وفق الخرجي- لأن يكون المعرض تجسيدا لاستراتيجية قطر الرامية لأن تصبح الوجهة الأسرع نموا في الشرق الأوسط بحلول 2030.

ومن المقرر أن يستضيف المعرض “ملتقى التصميم المستقبلي للسيارات”، بالتعاون مع متحف قطر للسيارات، حيث سيوفر للباحثين عن المغامرات فرصة لاستكشاف الكثبان الرملية المحيطة.

كما يستضيف معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، 4 أيام سباق حصرية على حلبة لوسيل الدولية.

أما ملتقى “ملعب المدينة” فسوف ينقل أجواء الشغف والحيوية التي تميز معرض جنيف للسيارات إلى درب لوسيل، عبر العروض الجذابة والأنشطة التفاعلية.

بالإضافة إلى ذلك، سيقام “مسير التميز” مساء 12 أكتوبر، بمشاركة 100 من سيارات الأحلام والنماذج والطرازات الفريدة التي ستعبر درب لوسيل الشهير الذي يبلغ طوله 1.3 كم.

ورحب الرئيس التنفيذي للمعرض ساندرو ميسكيتا باستضافة مجموعة مرموقة من العارضين في النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر.

وقال ميسكيتا للصحفيين:” لأكثر من قرن من الزمن، كان معرض جنيف الدولي للسيارات في طليعة المعارض المتخصصة بابتكارات وتكنولوجيا السيارات.. واليوم، نحن متحمسون لتوسيع إرث المعرض في الشرق الأوسط، وإقامته للمرة الأولى خارج جنيف، من خلال الشراكة بشكل حصري مع دولة ديناميكية ومتقدمة مثل قطر”.

قطر للسياحة ومعرض جنيف الدولي للسيارات يكشفان عن مجموعة رائعة من العروض والفعاليات الغامرة التي ستقام في جميع أنحاء البلاد.

إطلاق حملة ترويجية لجائزة قطر 2023 الكبرى للفورمولا-1

تأجيج الشغف

تخطط قطر للسياحة لتأجيج الشغف بالسيارات في جميع أنحاء قطر حيث سيكون معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 بمثابة أعظم مهرجان لتميّز السيارات في البلاد.

وفي مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، سيوفر “معرض السيارات الكلاسيكية” للزوار الفرصة لاكتشاف مجموعة حصرية من أعظم وأفضل السيارات بالعالم.

ويضم المعرض مجموعة من أفضل السيارات التي عرفها العالم على الإطلاق وأفضل السيارات الفائزة في السباقات، وهو فرصة لا تفوت لعشاق السيارات التقليدية.

وسيسلط المعرض أيضا الضوء على مجموعة من السيارات التي تعتبر بمثابة جواهر مكنونة من مجموعات قطرية وعربية خاصة.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للزوار يوميا في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة 10 مساء، ومن الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء في أيام السبت.

وسيكون الدخول مجانا خلال أيام الأسبوع، فسوف يتطلب ذلك تذكرة بقيمة 50 ريالا قطريا خلال نهاية الأسبوع. وتتوفر تذاكر الدخول، بما في ذلك التذاكر المجانية، على موقع فيرجن ميجاستور، حيث يتعين الحصول عليها للدخول إلى المعرض.

وكان مقررا أن يقام المعرض في عام 2020 لكن القائمين عليه أجلوه للعام 2021 بسبب ظروف الجائحة ثم أرجئ لاحقا للأسباب نفسها حتى العام الجاري.

وفي تصريحات سابقة، قال موريس توريتيني، رئيس اللجنة الدائمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات “سيُسهم توحيد جهودنا مع قطر للسياحة في تمكيننا من التركيز على النسخة المقبلة الـ 91 من معرض جنيف الدولي للسيارات التي ستُقام في الدوحة حيث سنتمكّن من الحصول على الأفكار والتعلّم من أجل المعرض الجديد في الدوحة”.

ويعتبر معرض جنيف الدولي للسيارات من أقدم معارض السيارات العالمية التي لا تزال تنظم لغاية يومنا هذا، ورغم أن سويسرا ليست دولة مُنتجة للسيارات بالمعنى الواسع، إلا أن شهرة المعرض تعود لكونه يقام على “أرض محايدة” تجمع كل العارضين وصانِعي السيارات من أوروبا وحول العالم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *