افتتاح معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023

افتتح الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الخميس، النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، وذلك خلال حفل رسمي أقيم بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويستمر معرض جنيف الدولي للسيارات- قطر 2023، من 5 إلى 14 أكتوبر 2023.

وحضر الحفل الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية، وأكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعد بن علي الخرجي، نائب رئيس قطر للسياحة.

كما حضر الحفل عدد من أصحاب الوزراء والسفراء، وكبار الشخصيات.

مشاركة عالمية واسعة

وينظم جهاز قطر للسياحة المعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويضم 31 علامة رائدة من أشهر العلامات في صناعة السيارات.

ويسلط المعرض الضوء على أحدث الابتكارات في صناعة السيارات، إضافة إلى الكشف عن 10 علامات تجارية رائدة من حول العالم، و20 علامة تجارية رائدة من كافة أنحاء المنطقة.

ومن بين الشركات المشاركة، تويوتا ولكزس وبورش وفولكس واجن ولامبورغيني وبي إم دبليو وكيا وأودي وماكلارين ومرسيدس بنز وفينفاست وشيري

وفي السياق، أكد سعد بن علي الخرجي نائب رئيس قطر للسياحة، في حديث صحفي الإثنين، أن نسخة قطر من معرض جنيف الدولي للسيارات يمهد الطريق إلى أن يكون معرض السيارات الأكثر شهرة وتأثيرا في الشرق الأوسط.

وقال:” إن الترحيب العالمي في هذا المهرجان الكبير للسيارات هو شهادة على تفانينا في خلق تجارب لا تنسى للمقيمين والزوار”.
وأشار أن “استضافة فعاليات واسعة النطاق وعالمية المستوى مثل معرض جنيف الدولي للسيارات، يجسد التزامنا برؤيتنا الاستراتيجية لنصبح الوجهة الأسرع نموا في الشرق الأوسط بحلول 2030”.

من جانبه، رحب ساندرو ميسكيتا الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات باستضافة مجموعة مرموقة من العارضين في النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر.

قرن من التميز

وقال:” لأكثر من قرن من الزمن، كان معرض جنيف الدولي للسيارات في طليعة المعارض المتخصصة بابتكارات وتكنولوجيا السيارات.. واليوم، نحن متحمسون لتوسيع إرث المعرض في الشرق الأوسط، وإقامته للمرة الأولى خارج جنيف، من خلال الشراكة بشكل حصري مع دولة ديناميكية ومتقدمة مثل قطر”.

متحف قطر للسيارات

ومن المقرر أن يستضيف المعرض “ملتقى التصميم المستقبلي للسيارات”، بالتعاون مع متحف قطر للسيارات.

وسيوفر “ملتقى المغامرة” في سيلين، الواقع في منتجع “ذا آوت بوست البراري”، للباحثين عن المغامرات الفرصة لاستكشاف الكثبان الرملية المحيطة.

كما يستضيف معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، 4 أيام سباق حصرية على حلبة لوسيل الدولية.

أما ملتقى “ملعب المدينة” فسوف ينقل أجواء الشغف والحيوية التي تميز معرض جنيف للسيارات إلى درب لوسيل، عبر العروض الجذابة والأنشطة التفاعلية.

بالإضافة إلى ذلك، سيقام “مسير التميز” مساء 12 أكتوبر، بمشاركة 100 من سيارات الأحلام والنماذج والطرازات الفريدة التي ستعبر درب لوسيل الشهير الذي يبلغ طوله 1.3 كم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *