إطلاق حملة توعية بـ “جائزة المستثمر الذكي الخليجي”

أطلقت هيئة قطر للأسواق المالية حملة توعية بـ "جائزة المستثمر الذكي الخليجي"، والتي تتجاوز قيمتها مليون ريال، بهدف تنمية المهارة والمعرفة لدى المستثمرين وحمايتهم وتمكينهم من اتخاذ القرار الاستثماري السليم.

كما تهدف الحملة إلى اكتساب مهارات تعزز كيفية استخدام الموارد المالية بأكثر الأساليب فعالية.

وأفاد بيان للهيئة اليوم الأربعاء، أنها ظلت تشارك بفاعلية في برنامج خليجي مشترك للتوعية الاستثمارية تحت اسم (مُلم)، الذي أطلقته الجهات والهيئات المنظمة لأسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2020.

وتساهم الهيئة في إنجاح البرنامج بكافة مراحله، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى المستثمرين في قطر ودول مجلس التعاون، ونشر التوعية بأساسيات الاستثمار في أسواق المال وطرق الاحتيال والمخاطر، والتأكيد على ضرورة انتهاج استراتيجيات تساعد في تقليل تلك المخاطر، والتعريف بالأنظمة والتشريعات المتعلقة بالتعاملات في الأسواق المالية، لزيادة معايير الكفاءة والسلامة ااسوقية.

وأطلق برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلم" مؤخرا، النسخة الثانية من جائزة "المستثمر الذكي الخليجي"، بعد أن أقرتها الأمانة العامة لمجلس التعاون، بمجموع جوائز تتجاوز قيمتها مليون ريال سعودي، مقارنة بـ275 ألف ريال قيمة الجائزة في النسخة الأولى.

وتزامنا مع الجهات المنظمة لأسواق المال الخليجية، أطلقت هيئة قطر للأسواق المالية، حملة توعوية للتعريف بالجائزة وأهميتها والدور المتوقع منها في مجال نشر الثقافة المالية والاستثمارية.

وتهدف جائزة "المستثمر الذكي الخليجي" إلى تحفيز مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لإنتاج محتوى توعوي يسهم في نشر الثقافة الاستثمارية، والتوعية بأهمية الادخار والاستثمار، ورفع درجة الوعي المالي الذي يعزز قدرة الأفراد على التخطيط السليم للمستقبل وتحقيق الأهداف المالية باتخاذ القرارات المالية الصحيحة التي تحقق الاستقرار المالي.

كما تهدف الجائزة إلى رفع مستوى الثقافة المالية وتعميق الوعي الاستثماري لدى مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، عن طريق اكتساب المهارات اللازمة والطرق التي تساعد في توضيح كيفية استخدام الموارد المالية بأكثر الأساليب فعالية، وبأعلى مستويات النجاح الممكنة.

وكذلك تعزيز التواصل الفاعل بين الجهات المنظمة لأسواق المال في دول الخليج والمهتمين بأنشطة الأوراق المالية الحاليين والمستقبليين.

وسيكون بإمكان المتقدمين للجائزة، رفع مشاركاتهم عبر الصفحة الإلكترونية في موقع برنامج "مُلم"، كما يمكنهم التواصل مع مسؤولي البرنامج عن طريق نفس الموقع، أو من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *