“كتارا” تفتتح معرض الفن التشكيلي القطري

افتتح الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، مساء الاثنين، معرض الفن التشكيلي القطري وذلك بحضور نخبة من الفنانين والمهتمين.

ويضم المعرض أعمال نخبة من الفنانين التشكيليين القطريين الذين حملوا شعلة الفن التشكيلي وأقاموا العديد من المعارض داخليا وخارجيا.

وتبرز الأعمال المعروضة الواقع القطري في الماضي والحاضر عبر لوحات تنتمي لمدارس ورؤى مختلفة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في كتارا، سالم المبخوت لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن المعرض يعتبر محدثا دائما وخاصا للفنانين القطريين في مجال الفن التشكيلي”.

ويضم المعرض – بحسب المبخوت- 30 عملا لـ 14 فنانا وفنانة ويتناول ثلاثة أجيال تقريبا تمتد من عام 1960 حتى 2023.

وهنالك بعض الأعمال التجريدية والواقعية ومنها ما هو متخصص بالتراث والفن الإسلامي، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

ويتميز المعرض بأنه دائم ومفتوح باستمرار لمشاركة الفنانين من مختلف الأجيال من الرواد وجيل الوسط وجيل الشباب، حيث تتغير اللوحات وتتاح فرص لفنانين آخرين، وفق ما نقلته وكالة (قنا) عن الفنانة التشكيلية مريم الملا.

وقالت الملا إن المعارض يساهم في إظهار قدرات الفنانين الفنية وإبداعاتهم، والاستفادة أيضا من الخبرات والتنوع في المدارس الفنية.

ويأتي المعرض في سياق سعي مؤسسة كتارا لرفد الساحة التشكيلية بأعمال فنية واعدة، ودعم الفنانين القطريين، من أجل إثراء المشهد ومواكبة أصحاب الذائقة الفنية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *