كتارا تفتتح معرض “السودان أرض الألوان” للهادي خضر

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، اليوم الاثنين، معرض بعنوانالسودان أرض الألوان” للفنان السوداني نور الهادي خضر، والذي يمتد حتى 17 سبتمبر الجاري.

وقال خضر إن المعرض الذي يضم 47 لوحة “يأخذنا إلى رحلة متميزة، حيث تجسد اللوحات بألوانها الزاهية وتفاصيلها الدقيقة أروع جوانب الثقافة والتراث السوداني“.

وأضاف: “المعرض يتحدث عن اللحمة بين الشعب السوداني رغم كل ما يحدث الآن من مشاكل إلا أننا نؤمن بأن القادم أفضل وأننا نسيج واحد متكامل“.

وأشار إلى أن اللوحات تعبر عن أشواقه وحنينه إلى السودان بتنوعه الجغرافي والمجتمعي، لافتا إلى أن المرأة حاضرة في أغلب لوحاته لأنه يؤمن بأن المرأة العظيمة تنتج شعوبا عظيمة.

وأوضح الفنان نور الهادي أن الألوان المستخدمة والتي تميزت بإشعاعها وتنوعها ترمز إلى التنوع الكبير في تفاصيل السودان من شماله إلى جنوبه ومن شرقة إلى غربه من حيث التنوع واللهجات والثقافات.

يشار إلى أن الفنان نور الهادي الخضر عضو في الجمعية القطرية للفنون التشكيلية وقد شارك في عدد من المعارض المشتركة كما شارك في مشروع جداريات كتارا.

حضر الافتتاح سفير الخرطوم لدى الدوحة أحمد سوار الذهب، والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) خالد السليطي، وعدد السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية ونخبة من الفنانين والمهتمين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *